السبت , سبتمبر 23 2017
الرئيسية / الخبر التونسي / محمد المنصف المرزوقي : الثورات العربية المضادة قامت بتمويل إماراتي وتخطيط إسرائيلي

محمد المنصف المرزوقي : الثورات العربية المضادة قامت بتمويل إماراتي وتخطيط إسرائيلي

محمد المنصف المرزوقي
محمد المنصف المرزوقي

أكد المرزوقي الرئيس التونسي السابق، أن الثورات المضادة بالوطن العربي المناهضة لحرية الشعوب تم التخطيط والتدبير لها في إسرائيل ومولتها الإمارات.

وقال محمد المنصف المرزوقي في حوار مع “العربي الجديد” إن الثورات المضادة التي قامت بعقل وتفكير إسرائيلي ومال إماراتي – أقول إماراتي على مسؤوليتي حسب تعبيره – وتنفيذ محلي، كان لديها غرفة عمليات موازية لغرف عمليات الثورات، وحرفت الثورات عبر المال والإعلام الفاسد، الذي نفذ أجندة الثورات المضادة”، وأضاف السياسي اليساري التونسي الشهير ” لذا نحن بصدد إعادة تقييم كل الأخطاء التي ارتكبناها لفهم تلك الإستراتيجية، لنبني ردة فعل لمواجهتها”.

وعن الوضع بتونس في ضوء التطورات الأخيرة والمظاهرات ضد نظام الرئيس الباجي قائد السبسي قال محمد المنصف المرزوقي “أن عملية إعادة رسم المشهد السياسي الآن، ستكون واضحة بعد الانهيار السريع للنظام الذي جاء بالرئيس السبسي للحكم، وأن هناك إعادة ترتيب للبيت السياسي على قواعد أخرى وجديدة، والشراكات السياسية المرتكزة على المال والإعلام الفاسد، ستحاول مواكبة الوضع من جديد، بعد أن ثبت بالتجربة فشلها”.

يذكر أن الرئيس التونسى الحالي الباجى قائد السبسى،قال أمس، إن «التظاهرات التى اندلعت فى أنحاء البلاد مشروعة، وإن الحكومة الحالية تواجه تحدى توفير وظائف لآلاف العاطلين عن العمل». وأضاف «السبسى»: «الحكومة الحالية ورثت 700 ألف عاطل عن العمل، بينهم 250 ألف حامل لشهادات عليا. بعض المناطق فقيرة وبعضها مهمش. وهناك تحديات على تونس مواجهتها وليس باستطاعة لا تونس ولا أوروبا ولا الولايات المتحدة الأمريكية مواجهة مثل هذه الأوضاع بالتصريحات، بل يجب إعطاء المزيد من الوقت».

موازاة مع ذلك قرر المتظاهرون العاطلون عن العمل فى ولاية القصرين التوجه نحو العاصمة «تونس»، لتنفيذ اعتصام أمام مقرى رئاسة الحكومة فى «القصبة» حيث مقر الحكومة، ومجلس نواب الشعب فى حى «باردو»، للمطالبة بحقوقهم.